تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

27 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
الاقامة السياحية التركية
الاقامة السياحية التركية

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

تداولت وسائل الإعلام التركية مؤخرًا تقارير تفيد بأن إدارة الهجرة في تركيا بدأت بفرض شروط جديدة على الأجانب الراغبين في البقاء في البلاد لأكثر من سنة بغرض السياحة.

وبحسب المعلومات التي رصدتها تركيا بالعربي، بدأت إدارات الهجرة الاشتراط على حاملي الإقامة السياحية التوقيع على وثيقة تُلزمهم بالحصول على إقامة عمل في حال رغبتهم في البقاء لفترة تزيد عن سنة. بالاضافة إلى إلزام معيل الأسرة بالحصول على إقامة عمل، بينما يتم تحويل باقي أفراد العائلة إلى إقامات عائلية.

وتشمل التزامات الوثيقة التي نشرتها وسائل إعلام تركية أيضًا طلب الحصول على إذن عمل، وفي حال عدم توافر الظروف المناسبة لطلب اذن العمل، يمكن للمقيم طلب تمديد الإقامة لأغراض السياحة. وفي حال قام بطلب التمديد لنفس السبب خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء تصريح الإقامة، سيحقق دخلًا يعادل 1.5 ضعف الحد الأدنى للأجور لكل فرد من أفراد العائلة، عبر حساب مصرفي يعمل في تركيا.

ومن المتوقع أن تثير هذه التقارير جدلاً واسعاً بين الأشخاص المعنيين بالإقامة السياحية في تركيا، في انتظار الإعلان الرسمي من السلطات المختصة.

إعلان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • فوزي فوال
    فوزي فوال منذ أسبوع واحد

    ماذا لو كان عمر الشخص اكثر من سنة التقاعد ؟ هل سينظر بهذا الأمر؟
    الشخص الذي أتى إلى تركيا للتقاعد وعنده بيت ومدخول يكفيه وزوجته، هل يُعطى إقامة لمدة لسنة أو سنتين ؟ وشكراً لوزارة الهجرة لتفهّمها للأمر.
    وسكراً

  • احمد
    احمد منذ أسبوع واحد

    قرار غير صائب سيؤدي إلى خسارة تركيا إلى الكثير من الأشخاص الذين يساهمون في ادخال عملة صعبة إلى تركيا وهذا بالتأكيد سوف يفاقم من أزمة الاقتصاد التركي