“اتفاقية تاريخية بين “بوتاش” التركية و”إكسون موبيل” الأمريكية لشراء الغاز الطبيعي المسال”

9 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
غاز
غاز

“اتفاقية تاريخية بين “بوتاش” التركية و”إكسون موبيل” الأمريكية لشراء الغاز الطبيعي المسال”

أعلن وزير الطاقة التركي، ألب أرسلان بيرقدار، عن توقيع اتفاقية هامة بين شركة خطوط الأنابيب ونقل البترول التركية (بوتاش) وشركة إكسون موبيل الأمريكية، تهدف إلى شراء شحنات من الغاز الطبيعي المسال.

و تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود تركيا لتعزيز قاعدة توريد الطاقة الطبيعية، وتوسيع قاعدة التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات العالمية. ومن المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون الثنائي بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في قطاع الطاقة.

وأشار بيرقدار إلى أن هذه الصفقة تعكس التزام تركيا بتعزيز الأمن الطاقوي وتوفير مصادر طاقة مستدامة للبلاد، وتعزيز مكانتها كمركز إستراتيجي لتداول الطاقة في المنطقة.

و من جانبه، عبر مسؤولو شركة بوتاش عن فرحتهم بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية، مؤكدين أنها ستسهم في تعزيز قدرات الشركة وتوسيع نطاق أنشطتها في سوق الطاقة العالمية.

كما يأتي هذا الإعلان في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها تركيا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة وتنويع مصادر الطاقة، بهدف تعزيز الاستقلال الطاقي وتعزيز التنمية الاقتصادية للبلاد.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.