معبر باب الهوى يحدد شروط الزيارات للسوريين من حملة الإقامات والجنسيات الأجنبية

9 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
معبر باب الهوى
معبر باب الهوى

معبر باب الهوى يحدد شروط الزيارات للسوريين من حملة الإقامات والجنسيات الأجنبية

أعلن معبر باب الهوى عن الشروط الجديدة المطلوبة لدخول السوريين الذين يحملون إقامات وجنسيات أجنبية، باستثناء الجنسية التركية، إلى سوريا، وذلك من خلال خطوات محددة للعبور.

وأوضح المعبر في بيان رسمي نشره موقع تركيا بالعربي أنه يسمح للسوريين المقيمين في الخارج بمختلف الجنسيات، باستثناء الجنسية التركية، بالعبور نحو سوريا عبر المعبر التركي، وتختتم عملية الخروج من المعبر بختم جواز السفر السوري.

وأضاف المعبر أنه يتعين على الأشخاص الراغبين في العودة إلى تركيا أن يقدموا طلب ترانزيت في قسم الهجرة والجوازات بمعبر باب الهوى في سوريا، ويتطلب هذا الطلب وجود وثائق محددة.

الوثائق المطلوبة تشمل جواز السفر السوري والإقامة أو الجواز الأجنبي لحاملي الجنسيات الأجنبية، بالإضافة إلى حجز طيران مؤكد لمدة تقريبية شهر.

وأشار المعبر إلى أنه يتوجب على مقدمي طلب الترانزيت البقاء في سوريا لمدة تقريبية شهر حتى يتم الرد على طلب الترانزيت من الجانب التركي، مؤكداً على أنه سيتم الرد على الطلب في الفترة المحددة.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.