تحديات جديدة تواجه السوريين في أنطاكيا بعد الزلزال

9 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
تحديات جديدة تواجه السوريين في أنطاكيا بعد الزلزال

تحديات جديدة تواجه السوريين في أنطاكيا بعد الزلزال

بعد الزلزال الذي ضرب مدينة أنطاكيا وأحدث دماراً كبيراً، واجه السوريون الذين فقدوا أحباءهم وممتلكاتهم تحديات جديدة تتمثل في تثبيت العناوين وتحديد موقع سكنهم الجديد.

معظم العائلات السورية النازحة بسبب الزلزال وجدوا أنفسهم في وضع صعب، حيث بدأوا من جديد في مدن جديدة مثل الريحانية، الإسكندرون، وبياس، وذلك بعد فقدانهم لمنازلهم وأحباءهم. ومع ذلك، واجهوا تحديات جديدة بسبب صعوبة تثبيت العناوين في هذه المدن الجديدة.

في الواقع، بينما تتابع السلطات جهودها لإعادة بناء المدينة وتوفير الخدمات للمتضررين، يواجه السوريون صعوبة في تحديد عناوينهم الجديدة وتثبيتها بسبب التغييرات الهيكلية التي أحدثها الزلزال.

ومن بين المشاكل التي تواجه السوريين النازحين هو محظورية منح تثبيت العنوان في المدن الجديدة التي انتقلوا إليها، والتي تعتبر تابعة لنفس الولاية (هاتاي). هذا التحدي يعقد من وضعهم الاجتماعي والقانوني، ويجعلهم يواجهون مشاكل في الحصول على الخدمات الأساسية والمساعدات اللازمة.

و بشكل عام، يتطلب حل هذه المشكلة التعاون الفعال بين السلطات المحلية والمنظمات الإنسانية لتوفير الدعم اللازم للسوريين النازحين ومساعدتهم في تثبيت عناوينهم وتحديد مواقع سكنهم الجديدة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وتوفير الحياة الكريمة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.