واشنطن تدعو الأسد إلى تهيئة الظروف اللازمة لعودة اللاجئين فما القصة؟!

9 أبريل 2024آخر تحديث :
واشنطن تدعو الأسد إلى تهيئة الظروف اللازمة لعودة اللاجئين فما القصة؟!

واشنطن تدعو الأسد إلى تهيئة الظروف اللازمة لعودة اللاجئين فما القصة؟!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت السفارة الأمريكية في سوريا ن أفضل طريقة لتمكين العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم هي تهيئة الظروف اللازمة من قبل نظام الرئيس بشار الأسد.

وجاءت تصريحات السفارة عبر منشور على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، حيث أكدت ضرورة إنهاء التجنيد الإجباري وضمان حقوق الأراضي والملكية، إلى جانب إقامة وقف لإطلاق النار على الصعيد الوطني، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان، والمشاركة الفعالة في جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وشددت السفارة على ضرورة معاملة جميع اللاجئين والنازحين بشكل إنساني وتأكيد أن كل شخص محتجز يجب أن يتمتع بجميع أشكال الحماية القانونية.

تأتي هذه التصريحات في إطار حملة تهدف إلى تسليط الضوء على عناصر قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 خلال شهر أبريل الحالي، الذي يظل المسار الوحيد المتاح لإيجاد حل سياسي دائم للصراع في سوريا.

وأكدت السفارة على أن هذا القرار يدعو إلى تهيئة الظروف التي تسمح بعودة اللاجئين والنازحين إلى سوريا بشكل طوعي وآمن وكريم، مؤكدة على أنه يجب أن يتم تحقيق هذه الشروط لتحقيق استقرار دائم وسلمي في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.