هل يسمح القانون التركي بتعدد الجنسيات ؟

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان

هل يسمح القانون التركي بتعدد الجنسيات ؟

تركيا بالعربي

يدور في عقول جميع السوريين والأجانب العديد من الأسئلة المهمة التي تخص الجنسية او الراغبين في التقدم للحصول على الجنسية التركية، ومن ضمن أهم الأسئلة هو سؤال “هل يسمح القانون التركي بتعدد الجنسيات ؟”.

يعتبر سؤال هل تركيا تسمح بتعدد الجنسيات من الأسئلة المهمة التي يبحث عن إجابتها كل أجنبي في تركيا يرغب في التقدم للحصول على الجنسية التركية، وفي من خلال إحدى الطرق التي يتيحها القانون التركي للتجنس.

لذا تعرّف معنا في هذا المقال على إجابة هذا السؤال، وكل ما يتعلق به من معلومات بما في ذلك تعريف تعدد الجنسيات أو ما يسمى بالجنسية المزدوجة، وما هي مميزاتها، بالإضافة إلى ذكر الدول العربية التي تسمح والتي لا تسمح بتعدد الجنسيات.

كما سنتطرق أيضاً للحديث عن طرق الحصول على الجنسية التركية وما هي الشروط المطلوبة للحصول عليها.

إعلان

هل تسمح تركيا بتعدد الجنسيات؟

ما هي الجنسية المزدوجة؟

تعني الجنسية المزدوجة أن يحصل شخص على جنسيّة أخرى أو أكثر مع الحفاظ على جنسيته الأصلية، وبذلك يُفرض على صاحب الجنسية المزدوجة أن يلتزم بشكل كامل بالقوانين المفروضة عليه من قبل الدولة التي يتجنس فيها، كما أنه بالوقت ذاته سيتمتع بكافة حقوق المواطنين الأصليين في البلد الذي يقيم فيه.

أما فيما يتعلق بسماح تركيا بتعدد الجنسيات، فالجواب هو نعم، تعتبر تركيا من الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات إلا أن قانونها يشترط أن يكون الراغب في الحصول على الجنسية التركية ينتمي لدولة تسمح بتعدد الجنسيات.

هذا وفي حال كانت دولتك تمنع ذلك فسيمنعك القانون التركي أيضاً من الحصول على الجنسية التركية، أو سيتم تخييرك بين التخلي عن جنسيتك الأصلية في مقابل الحصول على الجنسية التركية، وذلك لأن تركيا تتبع في هذا الشأن معاملة المثل بالمثل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.