مطالبة بسحب الجنسية السورية من لاعب تركي!

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
مطالبة بسحب الجنسية السورية من لاعب تركي!

مطالبة بسحب الجنسية السورية من لاعب تركي!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أثارت منشورات لاعب كرة السلة التركي “كمال جنبلاط” على مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الجدل في سوريا، حيث طالب بعض الموالين للنظام السوري بسحب الجنسية السورية منه، بينما دافع آخرون عنه.

دفاع عن الأسد مقابل هجوم على السوريين:

يُشار إلى أن جنبلاط، الحاصل على الجنسية السورية عام 2020، سبق وأن نشر منشورات تدافع عن رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، بينما هاجم في منشورات أخرى السوريين المقيمين في تركيا، ووصفهم بـ “الغجر” و “المرتزقة”.

مطالبات بسحب الجنسية:

إعلان

دعا الصحفي الموالي للنظام السوري “شادي حلوة” إلى سحب الجنسية الممنوحة لـ”جنبلاط”، واتهمه بالإساءة للجنسية السورية والتحريض ضد السوريين في تركيا. كما طالب بملاحقة من ساهم في دخول “جنبلاط” إلى سوريا ومنحه الجنسية.

تبريرات جنبلاط:

برر “جنبلاط” منشوراته المسيئة بحق السوريين في تركيا، قائلاً إنه كان يتحدث عن “فئة معينة” وليست كل السوريين. كما أكد ولائه لتركيا، وقال إنه حصل على الجنسية السورية “للممارسة الرياضية فقط”.

وقد انقسم الرأي العام السوري حول هذه القضية، حيث أيد بعض الموالين للنظام مطالب “حلوة” بسحب الجنسية من جنبلاط، بينما دافع آخرون عن “جنبلاط”، معتبرين أن منشوراته لا تستحق سحب الجنسية منه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.