خبير الزلازل الهولندي يطلق تحذيرًا جديدًا: تقلبات الجو تشبر لزلازل قادمة!

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
العالم الهولندي عالم الزلازل

خبير الزلازل الهولندي يطلق تحذيرًا جديدًا: تقلبات الجو تشبر لزلازل قادمة!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلق الخبير الهولندي “فرانك هوغربيتس” تحذيرًا جديدًا بشأن توقعات زلازل في الأمريكتين، وذلك بناءً على التقلبات الجوية التي شهدتها الأيام الأخيرة.

ووفقًا لما ذكره “هوغربيتس” عبر منصة “إكس”، فإن الأحوال الجوية الغير اعتيادية التي شهدناها مؤخرًا قد تكون إشارة إلى اضطرابات زلزالية محتملة في المستقبل القريب.

يشير “هوغربيتس” إلى أن المناطق المحتمل وقوع زلازل فيها تشمل القارتين الأمريكيتين الشمالية والجنوبية، وذلك استنادًا إلى الصور التوضيحية التي نشرها على حسابه “SSGEOS”، المعهد الذي يرأسه والذي يعمل في مجال رصد الهندسة بين الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

يذكر أن “هوغربيتس” قد أثار الجدل في السابق بتوقعاته الزلزالية، إذ تمكنت بعض منها من التحقق بشكل مفاجئ، مثل حدوث زلازل في تايوان واليابان وإندونيسيا قبل أيام قليلة من توقعاته.

إعلان

من جانبهم، يعارض العديد من العلماء والخبراء نظريات “هوغربيتس”، معتبرين أنها غير علمية ولا أساس لها، وأنه لا يوجد دليل علمي يدعم فرضية وجود علاقة بين تقلبات الطقس ونشاط الزلازل.

وفي هذا السياق، يجدر بالذكر أنه حتى الآن لا توجد طريقة علمية موثوقة للتنبؤ بوقوع الزلازل، ويجب على الجمهور الانتباه والتحلي بالحذر في التعامل مع مثل هذه التوقعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.