تقرير خطير.. إختفاء أكثر من 50 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم في أوروبا

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
تقرير خطير.. إختفاء أكثر من 50 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم في أوروبا

تقرير خطير.. إختفاء أكثر من 50 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم في أوروبا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشفت نتائج تقرير أجرته شبكة “مفقودون في أوروبا” عن واقع مروع يهدد مستقبل آلاف الأطفال اللاجئين، حيث أظهر التقرير أن أكثر من 51 ألف طفل وشاب من اللاجئين غير المصحوبين بذويهم قد فقدوا في جميع أنحاء أوروبا.

ويُعد هذا الرقم صادمًا، خاصةً مع الأخذ بعين الاعتبار أنّه قد تضاعف خلال عامين فقط، حيث كان عدد الأطفال والشباب المفقودين في عام 2021 يقدر بنحو 18.3 ألف.

وتشير نتائج التحقيق إلى أنّ إيطاليا والنمسا تحتلان المرتبة الأولى من حيث أعداد الأطفال اللاجئين المفقودين، حيث يوجد أكثر من 20 ألف طفل وشاب مفقود في كلّ من البلدين.

ولكنّ المشكلة لا تتوقف عند ذلك الحد، حيث أنّ دولاً أخرى مثل اليونان وإسبانيا لا تقوم بجمع أي معلومات حول أعداد الأطفال والشباب اللاجئين غير المصحوبين بذويهم، ممّا يزيد من صعوبة تحديد أعدادهم ومكان تواجدهم.

إعلان

وتُعزى أسباب فقدان هؤلاء الأطفال إلى العديد من العوامل، بما في ذلك:

  • العبور الخطير للحدود: يضطرّ العديد من الأطفال اللاجئين إلى عبور طرقٍ خطرةٍ للوصول إلى أوروبا، ممّا يُعرضهم لخطر الانفصال عن عائلاتهم أو فقدانهم.
  • الاستغلال من قبل المهربين: قد يتعرض بعض الأطفال للاختطاف أو الاستغلال من قبل مهربي البشر، ممّا يُفقد أثرهم.
  • نقص أماكن الإقامة الآمنة: قد لا يتمكن بعض الأطفال من العثور على أماكن إقامة آمنة بعد وصولهم إلى أوروبا، ممّا يُعرضهم لخطر التيه أو الوقوع ضحيةً للاتجار بالبشر.

وتُحذّر مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، “يلفا يوهانسون”، من مخاطر تحول هؤلاء الأطفال المُتضرّرين إلى ضحايا لتجار البشر، ممّا يُؤكّد على ضرورة اتخاذ إجراءاتٍ عاجلةٍ لحماية هذه الفئة المُهمّشة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.