كيف يشعر الجسم عندما تنام وعقلك مستيقظ؟ اكتشف سر شلل النوم ورؤيا الأشباح!

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
كيف يشعر الجسم عندما تنام وعقلك مستيقظ؟ اكتشف سر شلل النوم ورؤيا الأشباح!

كيف يشعر الجسم عندما تنام وعقلك مستيقظ؟ اكتشف سر شلل النوم ورؤيا الأشباح!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

الكثير منا لايعلم ماهو “شلل النوم” وكيفية التصرف في حال حدوثه معنا، لذلك قمنا بجمع المعلومات حول هذا الموضوع في هذه المقالة لتتمكنوا من معرفة أسباب حدوثه وماهي الأمور التي يجب عليكم فعلها لتجنبه.

إن شلل النوم هو حالة تحدث عندما يجد الشخص نفسه غير قادر على الحركة أو التحدث عند النوم أو الاستيقاظ، ويمكن أن يكون مرافقًا له رؤية مرعبة أو شعور بالضغط في الصدر.

حيث يحدث شلل النوم عادةً عندما ينتقل الشخص بين مراحل النوم، خاصة خلال نوم حركة العين السريعة (REM). ويمكن أن تكون هذه التجارب مزعجة، وتشكل مصدر قلق للأشخاص الذين يعانون منها.

يعتقد بعض الخبراء أن شلل النوم يمكن أن يحدث نتيجة لانقطاع توازن الكيمياء الدماغية أثناء الانتقال بين مراحل النوم، وقد يكون مرتبطًا بانخفاض مستويات الميلاتونين، التي تنظم دورة النوم والاستيقاظ. كما أنه قد يكون للعوامل الوراثية والبيئية دور في ظهور هذه الحالة.

للتعامل مع شلل النوم، يُنصح باتباع أساليب النوم الصحية مثل الحفاظ على جدول نوم منتظم، وخلق بيئة نوم مريحة، والتحكم في مستويات التوتر، وتجنب الأنشطة الرياضية القوية قبل النوم، وتجنب استهلاك المنبهات مثل الكافيين قبل النوم.

إذا استمر شلل النوم وأثر سلبًا على نومك وجودته، فيُنصح بالتحدث مع الطبيب لتقييم الحالة واستكشاف خيارات العلاج المناسبة، والتي قد تشمل العلاج السلوكي المعرفي أو العلاج الدوائي، اعتمادًا على الظروف الفردية وشدة الأعراض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.