مساء اليوم… الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذير من عاصفة رعدية وأمطار ممزوجة بالثلوج في عدة ولايات

5 أبريل 2024آخر تحديث :
عواصف في إسطنبول
عواصف في إسطنبول

مساء اليوم… الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذير من عاصفة رعدية وأمطار ممزوجة بالثلوج في عدة ولايات

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية توقعات الطقس مساء اليوم 5 أبريل، محذرة من تداعيات عاصفة رعدية متوقعة في بعض المناطق.

ووفقًا لأحدث تقرير نشرته المديرية، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا عن المعدلات الموسمية في جميع أنحاء البلاد، مع تحذير من هطول الأمطار في بعض المناطق.

من المنتظر أن تتساقط الأمطار الممزوجة بالثلوج في الأجزاء العليا من مناطق متعددة بما في ذلك أرتفين وأرزينجان وأردهان وقارص.

بينما يتوقع انخفاض درجات الحرارة بمقدار 2 إلى 4 درجات في المناطق الشمالية والوسطى، فإنه لا يُتوقع تغير ملموس في درجات الحرارة بالنسبة لباقي المناطق.

وحسب التقييمات الأخيرة، فإن الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية من البلاد ستكون غائمة جزئيًا وأحيانًا شديدة الغيوم، مع توقعات بحدوث عواصف رعدية وهطول أمطار ممزوجة بالثلوج على المرتفعات.

وتشمل المناطق المتأثرة بالأحوال الجوية السيئة، منطقة طوروس في البحر الأبيض المتوسط، وشرق الأناضول الوسطى، ووسط وشرق البحر الأسود، والمناطق المحيطة بكارابوك، وكاستامونو، وسينوب، وأضنة، وملاطية.

وشددت المديرية العامة للأرصاد الجوية على التحرك بحذر في هذه الظروف الجوية الغير مستقرة، مع التأكيد على ضرورة اتباع إرشادات السلامة الصادرة عن السلطات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.