تأثيرات متوقعة على السوريين في تركيا بعد فوز المعارضة بانتخابات البلدية

3 أبريل 2024آخر تحديث :
الانتخابات التركية - الإنتخابات
الانتخابات التركية - الإنتخابات

تأثيرات متوقعة على السوريين في تركيا بعد فوز المعارضة بانتخابات البلدية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أوضح الباحث المتخصص في الشأن التركي، محمد علوش، أن الفوز المتوقع لحزب “الشعب الجمهوري” في انتخابات البلديات سيجعل البيئة السياسية في تركيا أكثر صعوبة بالنسبة للسوريين. وعلى الرغم من أن الفوز لن يؤدي مباشرةً إلى تغيير في السياسات العامة، إلا أنه من المتوقع أن يؤثر على وجود السوريين في تركيا.

وتوقع علوش أن تسعى البلديات التي ستسيطر عليها المعارضة لاستخدام كل الصلاحيات المتاحة لها، بهدف زيادة الضغط على الوجود السوري في تركيا.

من جهته، أشار الكاتب المختص في الشأن التركي، سعيد الحاج، إلى أن فوز المعارضة في انتخابات البلديات لن يؤثر مباشرةً على الحالة السياسية في تركيا، ولكنه أعطى أملاً لها في الفوز بالرئاسة والبرلمان في المستقبل.

وأضاف الحاج أن المعارضة ستركز أكثر على السياسة والملفات الاقتصادية التي تهم الشعب التركي، وسيكون لديها اهتمام أقل بالملفات المتعلقة باللاجئين السوريين.

وتوقع الحاج أن قد تؤثر البلديات التي ستديرها المعارضة على التعامل اليومي مع السوريين، بما في ذلك القيود على السكن والعمل، في حين ستستمر السياسة الحكومية تجاه اللاجئين بشكل عام.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.