عاجل: انتهاء الانتخابات البلدية وتصريح للرئيس أردوغان

1 أبريل 2024آخر تحديث :
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

عاجل: انتهاء الانتخابات البلدية وتصريح للرئيس أردوغان

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتصريحات مهمة من العاصمة أنقرة، بعد انتهاء عملية الانتخابات المحلية في تركيا.

وفي هذا الخطاب، أشاد أردوغان بنضج العملية الديمقراطية التي شهدتها البلاد، معربًا عن امتنانه للشعب التركي على مشاركته الفاعلة في الانتخابات.

وقال أردوغان: “أحيي أفراد الشعب التركي الـ 85 مليون شخص كافة، على نضجهم ومسؤوليتهم في إكمال عملية الانتخابات بسلام وديمقراطية، دون وقوع أي مشاكل جوهرية”.

وأكد أيضًا أن الانتخابات هي محطة حساسة في طريق الديمقراطية، حيث تعتبر وسيلة لتوجيه الرسائل إلى الساسة والحكومات، مضيفًا: “الفائز الحقيقي في الانتخابات هو الديمقراطية نفسها، ونحن نحترم إرادة شعبنا بكل تفاصيلها”.

وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات، عبر أردوغان عن أمله في أن تكون هذه النتائج إيجابية للشعب التركي وللبلاد، مع التأكيد على استمرار تطلعاتهم نحو تحقيق الفوز والازدهار.

وختم الرئيس التركي خطابه بالشكر لكل من شارك في العملية الديمقراطية، سواء كانوا ساسة أو أنصار للأحزاب، معبرًا عن اعتقاده بأن “الخير سيكون فيما هو قادم”، ومؤكدًا على التزامهم بتحليل الأخطاء واستخلاص الدروس منها لتحقيق التقدم في المرحلة القادمة.

ويذكر أن هذه الانتخابات المحلية تعتبر نهاية ماراثون انتخابات شملت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية، التي بدأت في مايو/أيار 2023 وانتهت في 31 مارس/آذار 2024.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.