صحيفة تركية: واشنطن مستعدة لمناقشة الملف السوري مع أنقرة

20 مارس 2024آخر تحديث :
بايدن واردوغان
بايدن واردوغان

صحيفة تركية: واشنطن مستعدة لمناقشة الملف السوري مع أنقرة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قالت صحيفة “حرييت” التركية إن واشنطن قد أرسلت لأنقرة رسالة مفادها استعدادها لمناقشة الملف السوري بشكل استراتيجي للمرة الأولى.

وفي تقرير نشرته الصحيفة، أشارت إلى أن الاجتماعات المرتقبة بين تركيا والولايات المتحدة بشأن الوضع في سوريا في الأيام المقبلة، لا يجب أن تفاجئ أحداً.

وأوضحت الصحيفة أن القضايا الخلافية بين الولايات المتحدة وتركيا لا تزال قائمة، لكنها قد تقلصت بعد حل بعض القضايا، مثل عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وصفقة بيع طائرات “إف-16” إلى تركيا، مما سيؤدي إلى “تغيير جوهري” في العلاقات بين البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين القضايا الباقية هو التعاون الأمريكي مع “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تشكل الركيزة الرئيسية لقوات “قوات سوريا الديمقراطية” في شمال وشرق سوريا.

وبينت الصحيفة أن تركيا تسعى للحصول على التزام من الولايات المتحدة باتفاق عام 2019، الذي ينص على إبعاد الوحدات الكردية عن الحدود السورية التركية بمسافة 30 كيلومترًا، ووقف دعمها للأكراد ومنحهم الفرصة لـ”تأسيس دولة”. (بحسب الصحيفة).

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.