المعارضة تطالب بتحرك أوروبي في مجلس الأمن بشأن سوريا

20 مارس 2024آخر تحديث :
المعارضة تطالب بتحرك أوروبي في مجلس الأمن بشأن سوريا

المعارضة تطالب بتحرك أوروبي في مجلس الأمن بشأن سوريا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

التقت المبعوثة البريطانية الخاصة إلى سوريا، “آن سنو”، برئيس “هيئة التفاوض السورية” بدر جاموس، في جنيف اليوم، لمناقشة الجهود المشتركة لتعزيز العملية السياسية في سوريا.

حيث تناول اللقاء الذي عقد في مكتب “هيئة التفاوض” في جنيف، الوضع الراهن في سوريا والتحديات التي تواجه العملية السياسية في البلاد.

وأكدت “هيئة التفاوض” خلال اللقاء على ضرورة دعم المجتمع الدولي، خاصة بريطانيا والدول الأوروبية، للجهود الرامية لتحقيق تقدم في العملية السياسية، من خلال ضغط دبلوماسي مستمر داخل مجلس الأمن.

وأشارت “هيئة التفاوض” إلى أهمية تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالأزمة السورية، بما في ذلك القرار 2254، والذي يشدد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل يلبي تطلعات الشعب السوري نحو السلام والاستقرار.

من جانبها، أكدت “آن سنو” على أهمية دعم العملية السياسية في سوريا قبل اجتماع اللجنة الدستورية السورية، معربة عن قلقها إزاء تعطيل النظام السوري للاجتماعات، والذي يعرقل التقدم نحو حل سياسي شامل.

وخلال اللقاء، تطرق الطرفان أيضًا إلى الوضع الإنساني والاقتصادي والأمني الصعب في سوريا، وأكدا على أهمية استمرار الدعم البريطاني والأوروبي للشعب السوري من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.