سجناء سوريون في بلد عربي يفضلون الموت على العودة إلى دمشق

28 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
سجن
سجن

سجناء سوريون في بلد عربي يفضلون الموت على العودة إلى دمشق

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعرب عدد من الموقوفين السوريين في سجون لبنان عن تفضيلهم للموت على العودة إلى سجون حكومة دمشق، معتبرين أن المعاناة التي يواجهونها في لبنان تعتبر “جنة” مقارنة بـ “جحيم” المعتقلات السورية.

وأكد رئيس مركز “سيدار” للدراسات القانونية، المحامي اللبناني محمد صبلوح، أن السجناء المعارضين لحكومة دمشق يفضلون البقاء “مدى الحياة” في سجون لبنان على مواجهة مصير مجهول في السجون السورية.

وأشار صبلوح إلى أن عدد المعارضين السوريين في سجون لبنان لا يتجاوز 400 سجين كحد أقصى، واصفاً تسليمهم إلى حكومة دمشق بأنها جريمة بحق الإنسانية تعرض لبنان إلى المساءلة الدولية.

من جانبها، أكدت الناطقة باسم أهالي السجناء، رائدة الصلح، أن تسليم السجناء السوريين لن يؤثر على وجود الملايين من اللاجئين السوريين في لبنان، وأشارت إلى أنه من المتوقع دخول مزيد من السجناء خلال الأسابيع القليلة القادمة.

إعلان

من جهتها، أوضحت الحقوقية داليا شحادة، أن تسليم السجناء السوريين يتم وفقًا لشروط اتفاقية سورية-لبنانية سارية المفعول، مشيرة إلى أنه يتطلب طلبًا رسميًا من حكومة دمشق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.