اكتشاف داء الكلب يُجبر على عزل حيين في ولاية هاتاي التركية

28 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
اكتشاف داء الكلب يُجبر على عزل حيين في ولاية هاتاي التركية

اكتشاف داء الكلب يُجبر على عزل حيين في ولاية هاتاي التركية

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أثار اكتشاف كلب ضال متوفى في منطقة دفني بولاية هاتاي قلقًا كبيرًا حيال احتمال انتشار داء الكلب. في بيان صادر عن الحاكم، تم إعلان عزل حيين بعدما اكتشف الفريق الطبي داء الكلب في الكلب المتوفى.

وفي التفاصيل، فقد هاجم كلب ضال الماشية في منطقة ميدانجيك في 22 أبريل. وبعد أخذ عينة من الكلب وتحليلها، تبين وجود داء الكلب، الأمر الذي دفع باتخاذ إجراءات فورية.

وبموجب البيان، تم عزل حيين وتحديد مناطق مراقبة في المنطقة، مثل تافلا وكوجورين وهانجايز وحسينلي، وتم فرض طوق حول المنطقة المعنية بداء الكلب. كما تم تطعيم وفحص الحيوانات المشتبه بإصابتها بالمرض، ووضعها في دور الرعاية.

ووجه البيان نداءً للمواطنين للتواصل مع الجهات الصحية المحلية في حال ظهور أي حالات مشتبه فيها، مع التأكيد على ضرورة إبلاغ السلطات المحلية، مثل وحدات الشرطة والدرك، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

إعلان

يُشير البيان أيضًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والعلمية للتعامل مع هذه الحالة، ويُؤكد على ضرورة متابعة العملية بدقة من قبل جميع المؤسسات المعنية بالتنسيق مع الجهات الصحية المحلية.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.