عملية قضائية في تركيا تكشف عن شبكة اعتقالات لتجارة الأطفال والفساد الطبي

28 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
اعتقالات
اعتقالات

عملية قضائية في تركيا تكشف عن شبكة اعتقالات لتجارة الأطفال والفساد الطبي

في إطار عملية قضائية نفذت في إسطنبول وتكيرداغ، تم اعتقال 41 شخصًا، بينهم أطباء، بتهمة تحقيق أرباح غير مشروعة عبر نقل الأطفال إلى أجنحة الأطفال حديثي الولادة في المستشفيات الخاصة وارتكاب مخالفات هناك. وفي إطار التحقيقات، تم تفتيش 6 مستشفيات، وتبين أن رسوم الليلة الواحدة للمستشفى الخاصة بلغت 8 آلاف ليرة تركية.

وفي التحقيق، تم تحديد أن أطباء وممرضين تابعين لمركز اتصالات الطوارئ 112 حصلوا على رشاوى مقابل تحويل الأطفال إلى وحدات العناية المركزة في المستشفيات الخاصة. وتم الكشف عن ممارسات غير أخلاقية للأطباء والممرضين، حيث قاموا بتزوير السجلات الطبية وتجاهل الحالات الطارئة.

كما تبين أن بعض الأطباء لم يكونوا متواجدين في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات، وتظاهر الممرضات بتقديم الرعاية الطبية عبر الهاتف وتحويل الأطفال بشكل غير قانوني.

ونتيجة لهذه الجرائم، تم تحديد إجمالي 300 مشتبه بهم، وصدر أمر باعتقال 41 شخصًا. وخلال العمليات، تم ضبط 45 مادة رقمية ووثائق مختلفة للمرضى و55 صندوقًا من أدوية الأطفال.

وفي حين تتواصل الجهود للقبض على 3 مشتبه بهم، فإن هذه العملية القضائية تكشف عن شبكة معقدة لتجارة الأطفال والفساد الطبي، وتؤكد على الحاجة إلى تعزيز الرقابة ومكافحة الجريمة في قطاع الرعاية الصحية.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.