لبنان تطالب بإغراق أوروبا باللاجئين السوريين!

28 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
لبنان تطالب بإغراق أوروبا باللاجئين السوريين!

لبنان تطالب بإغراق أوروبا باللاجئين السوريين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، “عصام شرف الدين”، قدم اقتراحًا مثيرًا للجدل خلال ورشة عمل في بلدية جبيل، حيث دعا إلى فتح المنافذ البحرية في لبنان للسفن التي تحمل اللاجئين، بهدف وصولهم بأمان إلى أوروبا، وذلك للضغط على الدول الأوروبية في قضية اللاجئين السوريين.

وأكد “شرف الدين” على وقاحة دول الاتحاد الأوروبي في تصويتها لإبقاء اللاجئين السوريين في لبنان، مشيرًا إلى رفض الاتحاد الأوروبي لتشكيل لجنة ثلاثية وعدم موافقته على صرف المساعدات على الأراضي السورية وعدم رغبته في المساهمة في إعادة إعمار سوريا.

كما قسم “شرف الدين” الوجود السوري في لبنان إلى ثلاث فئات، منهم العمال وأصحاب المؤسسات، والفارين من الحرب الأهلية واللاجئين لأسباب اقتصادية، بالإضافة إلى اللاجئين السياسيين المعارضين للحكومة السورية وحملة السلاح.

وفي نهاية كلمته، أشار “شرف الدين” إلى أن اللاجئين من السياسيين والمعارضين لحكومة دمشق لديهم خيارات تشمل العودة إلى سوريا بناءً على العفو الرئاسي أو الترحيل إلى دولة ثالثة بموجب الأعراف والاتفاقات الدولية.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.