تحذيرات جديدة من خبير زلازل تركي: مرمرة تتجه نحو الكارثة الزلزالية، وإسطنبول في خطر!

12 مارس 2024آخر تحديث :
تحذيرات جديدة من خبير زلازل تركي: مرمرة تتجه نحو الكارثة الزلزالية، وإسطنبول في خطر!

تحذيرات جديدة من خبير زلازل تركي: مرمرة تتجه نحو الكارثة الزلزالية، وإسطنبول في خطر!

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وفقًا لتصريحات البروفيسور الدكتور “كاندان غوكجي أوغلو”، تبقى إسطنبول عرضة لخطر الزلازل المحتملة في منطقة مرمرة، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على جميع المحافظات الأخرى في المنطقة.

وقد أوضح “غوكجي أوغلو” أن الزلزال المحتمل قد يؤثر بشكل كبير على العديد من المدن في المنطقة، وبحسب تصريحاته، فإن هناك توقعات علمية وتقنية بحدوث زلزال في منطقة بحر مرمرة، ويرجح أن يكون هذا الزلزال محتملًا في الفترة القريبة نسبيًا، بناءً على الدراسات السابقة والبيانات المتاحة.

وأضاف “أوغلو” أن المنطقة بين الزلازل التي حدثت في عام 1999 تعتبر حاليًا موقعًا محتملًا لحدوث زلزال جديد، وهناك توقعات بأن ينقسم الصدع المحتمل إلى قطعتين ويصل إلى قوة 7.4.

وأشار “غوكجي أوغلو” إلى أن التحضيرات اللازمة يجب أن تكون في مكانها لتخفيف الأضرار المحتملة، وخاصة في المدن الساحلية التي قد تتأثر بشكل كبير بحالة تسونامي ناتجة عن الزلزال.

وفي الختام، أكد “غوكجي أوغلو” على أهمية جودة البناء والبنية التحتية في تقليل الخسائر المحتملة في حالة وقوع زلزال، مشيرًا إلى أن التطورات الهندسية والتكنولوجية في مجال البناء قد تقلل من الأضرار المحتملة في المباني الجديدة، بينما قد تتعرض المباني القديمة والمختلطة لخطر أكبر في حالة وقوع الزلزال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.