نفي تركي رسمي: لا صحة لادعاءات حول ضلوع لاجئين في حريق منزل بأنقرة (تفاصيل)

4 مارس 2024آخر تحديث :
نفي تركي رسمي: لا صحة لادعاءات حول ضلوع لاجئين في حريق منزل بأنقرة (تفاصيل)

نفي تركي رسمي: لا صحة لادعاءات حول ضلوع لاجئين في حريق منزل بأنقرة (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت مديرية مركز الاتصالات لمكافحة التضليل في الرئاسة التركية اليوم، عن نفيها للادعاءات التي تم تداولها عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ضلوع لاجئين في حريق منزل بالعاصمة أنقرة.

وفي بيان رسمي، أكدت المديرية أن الادعاءات التي تم تداولها تفيد بأن “طالبي اللجوء أحرقوا منزلاً في منطقة ألتنداغ” في العاصمة التركية غير صحيحة، مشيرةً إلى أن التفاصيل الواردة عن الحادث تم نقلها من سكان المنزل أنفسهم.

وأوضح مركز مكافحة التضليل أن وحدات الشرطة استجابت لبلاغ عن حريق في المنطقة يوم 13 شباط/ فبراير 2024، وتبين أن الحريق لم يؤدي إلى وقوع أي إصابات أو انتشار للضرر. كما أشار صاحب المنزل إلى أن الحريق نشب أثناء تحضير زوجته للشاي في المطبخ، وأنهم لا يشعرون بأي شكوى ضد أي شخص.

وفي سياق متصل، نفت الحكومة التركية التقارير التي تحدثت عن خطط لاستقبال 105 ملايين لاجئ بحلول عام 2050، مؤكدةً أن هذه التقارير “مضللة”. وأوضحت وزارة الزراعة والغابات أن تصريحات وزيرها حول عدد السكان المتوقع في المستقبل ليست لها علاقة باللاجئين، وإنما تأتي في إطار استعداد الوزارة للتحديات المتلاحقة مثل تغير المناخ والهجرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.