من بينها سوريا… الأمم المتحدة تعلن عن تخصيص دعم لسبع دول بـ100 مليون دولار

21 فبراير 2024آخر تحديث :
من بينها سوريا… الأمم المتحدة تعلن عن تخصيص دعم لسبع دول بـ100 مليون دولار

من بينها سوريا… الأمم المتحدة تعلن عن تخصيص دعم لسبع دول بـ100 مليون دولار

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت الأمم المتحدة يوم أمس الثلاثاء عن تخصيص مبلغ قدره 100 مليون دولار أمريكي لدعم الأزمات الإنسانية في سبع دول، تعاني من نقص في التمويل، ومن بين هذه الدول سوريا ولبنان والسودان.

ووفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فإن الأزمات في سوريا والسودان والكونغو تأتي في مقدمة القائمة، حيث حصلت كل منها على تخصيص بقيمة 20 مليون دولار، بينما سيحصل لبنان على تخصيص بقيمة تسعة ملايين دولار.

وأشار المكتب إلى أن هذا التمويل الجديد، الذي تم إطلاقه من قبل “الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة”، يعد من بين أصغر المبالغ التي تم الإعلان عنها في السنوات الأخيرة، للأزمات التي تعاني من نقص في التمويل، مما يعكس تراجع التمويل العالمي والفشل في مواكبة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة.

وحذر المكتب الأممي من أن الأشخاص الأكثر ضعفاً تحملوا العبء الأكبر في العام الماضي، حيث لم يتم تلبية سوى 40% من الاحتياجات الإغاثية العالمية، التي ارتفعت بشدة إلى نحو 57 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.