إنهيار مبنى سكني في بيروت يحصد أرواح لاجئين سوريين (فيديو)

20 فبراير 2024آخر تحديث :
إنهيار مبنى سكني في بيروت يحصد أرواح لاجئين سوريين (فيديو)

إنهيار مبنى سكني في بيروت يحصد أرواح لاجئين سوريين (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

شهدت منطقة الشويفات في ضاحية بيروت الغربية حادثًا مأساويًا حيث انهار مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق، مساء أمس الإثنين، ما أدى إلى وفاة أربعة لاجئين سوريين بينهم امرأتان ورجل مسن وطفل، بالإضافة إلى جرح آخرين واحتجاز ثلاثة آخرين تحت الأنقاض.

وبحسب الدفاع المدني اللبناني، فإن عمليات البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة في المنطقة، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ أربعة أشخاص، لكن لا يزال ثلاثة مفقودين تحت الأنقاض. كما تم إجلاء المباني السكنية المجاورة نظرًا لخطورة الوضع.

وفي سياق متصل، أشارت مصادر محلية إلى أن المبنى المنهار كان يعاني من مشاكل هيكلية وكان غير صالح للسكن، وقد كانت هناك تحذيرات مسبقة بشأن حالته. وأضافت المصادر أن انهيار الجبل المحاذي للمبنى بسبب تسرب المياه أدى إلى تدهور الأرضية وجعل المبنى أكثر عرضة للانهيار.

وفيما يتعلق بالمسؤولية، فقد عبرت منظمات ونقابات لبنانية عن استيائها وحملت حكومة تصريف الأعمال مسؤولية الانهيارات الأخيرة، داعين إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وحماية المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.