ضبط أكثر من 1600 سوري على متن “قوارب الموت”

7 فبراير 2024آخر تحديث :
ضبط أكثر من 1600 سوري على متن “قوارب الموت”

ضبط أكثر من 1600 سوري على متن “قوارب الموت”

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

بناءً على بيانات رسمية صادرة عن السلطات اللبنانية، تم الإعلان عن اكتشاف 108 قوارب تهريب تحمل مهاجرين غير شرعيين، وهم في غالبيتهم سوريون، قاموا بالإبحار من السواحل اللبنانية نحو دول أوروبية خلال العام الماضي 2023.

وفقًا للبيانات، قامت السلطات اللبنانية بإيقاف 52 قاربًا، حيث كان 49 منها متجهة إلى قبرص، وثلاثة متجهة إلى إيطاليا، فيما تم احتجاز 1651 مهاجرًا سوريًا كانوا على متن هذه القوارب، بالإضافة إلى 55 لبنانيًا واثنين من فلسطين.

ووفقًا للصحيفة، فإن عمليات التهريب ما زالت مستمرة بشكل منتظم، حيث تقدم للمهاجرين إغراءات بالوصول إلى الدول الأوروبية، بما في ذلك اليونان وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا.

من جانبه، نقلت الصحيفة عن مصدر قضائي لبناني أن نحو 90% من الملفات الموجودة في دائرة قاضي التحقيق الأول في الشمال تتعلق بعمليات التهريب، وأكد أن القضاء يتشدد بإجراءاته وأحكامه لملاحقة العصابات المتورطة في جرائم منها الاتجار بالبشر ومحاولة القتل عمدًا والابتزاز المالي.

وفيما يتعلق بالمهاجرين، أكد المصدر أنهم أيضًا يتعرضون للملاحقة، خاصة الأشخاص الذين يغامرون بأطفالهم ويعرضونهم لخطر الغرق والموت.

وفي ختام التقرير، نفى المصدر وجود “تراخ” في العقوبات، مشيرًا إلى أن الوصف الجرمي يختلف بين شخص وآخر، وأن القضاء ملتزم بمحاسبة الجناة بكل شدة وعدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.