سابقة جديدة وغير مألوفة بقضايا الطلاق في تركيا (تفاصيل صادمة للرجال)!

29 يناير 2024آخر تحديث :
سابقة جديدة وغير مألوفة بقضايا الطلاق في تركيا (تفاصيل صادمة للرجال)!

سابقة جديدة وغير مألوفة بقضايا الطلاق في تركيا (تفاصيل صادمة للرجال)!

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت محكمة في ولاية أنقرة التركية قراراً قضائياً استثنائياً يُعد سابقة جديدة وغير مألوفة في مجال القضايا الزوجية، حيث تم الحكم بالطلاق بناءً على اتهامات الزوجة بإهمال الزوج لنظافته الشخصية.

وفي التفاصيل…رفعت الزوجة A.Y. دعوى طلاق ضد زوجها C.Y.، مُبررةً ذلك بإهماله المفرط لعناصر النظافة الشخصية، من بينها ندرة الاستحمام وعدم تنظيف الأسنان بانتظام، إضافة إلى ارتدائه لنفس الملابس لفترات طويلة.

حيث قضت المحكمة بأن الزوج C.Y. مذنب بالكامل في هذه القضية، وأدى إهماله لنظافته الشخصية إلى جعل الحياة الزوجية غير ممكنة، مما أدى في النهاية إلى إصدار حكم بالطلاق. وتم تأييد الحكم بشكل نهائي من قبل محكمة النقض، التي أكدت أهمية النظافة الشخصية كعامل مؤثر في استقرار العلاقات الزوجية.

وأشارت المحامية Senem Yılmazel إلى أهمية اهتمام الأزواج بالنظافة الشخصية كجزء أساسي من الحياة الزوجية، مؤكدة على دور شهادات الشهود التي أثبتت صحة ادعاءات الزوجة في هذه الحالة. وقد تسبب هذا القرار في إثارة نقاش حول تأثيراته على فهم أسباب الطلاق في إطار القانون المدني التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.