سورية تطلب الطلاق من زوجها في ولاية قيصري والسبب صادم!

24 يناير 2024آخر تحديث :
الطلاق
الطلاق

سورية تطلب الطلاق من زوجها في ولاية قيصري والسبب صادم!

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تقدمت “ف. إبراهيم”، مواطنة سورية مقيمة في ولاية قيصري، بطلب الطلاق ضد زوجها “ش.إبرهيم”، مطالبةً بفسخ العلاقة الزوجية بسبب اتهامات بالعنف الأسري وسلوكيات مشينة من جانب زوجها.

وفي الالتماس القانوني الذي قدمته “ف. إبراهيم” إلى المحكمة الأسرية التاسعة في قيصري، زعمت أن زوجها ش.إبراهيم” قام بتكرار التحرش بالنساء واستخدام العنف الجسدي ضد الأطفال، إضافة إلى تقصيره في أداء واجباته المنزلية بتقديم الطعام والرعاية.

وبينت العريضة أن المحكمة لم تتمكن من تحديد مكان وجود “ش.إرهيم”، مما دفعها إلى نشر إعلان في الصحف لاستدعائه لجلسة الاستماع المقررة في 25 مارس 2024. وفقًا للإعلان، فإن المدعى عليه يحمل الجنسية التركية وقد تم ترحيله إلى سوريا في وقت سابق بسبب تحرشه بامرأة في الشارع.

وأكدت محامية “ف. إبراهيم” في العريضة أن الزواج تم في مارس 2019، ولديهما طفلان مشتركان. وأشارت إلى أنها تتوقع من المحكمة أن تقرر فسخ الزواج بناءً على التصرفات الغير قانونية والتحرش المتكرر.

من جهتها، قامت المحكمة بناءً على القانون بنشر إعلان في الصحيفة لاستدعاء “ش.إبراهيم” للجلسة المقررة، وتم تحديد موعد الاستماع في مارس 2024.

يُشير الإعلان أيضًا إلى أن “ش.إبراهيم” لا يزال يحمل رقم تعريف أجنبي يبدأ بـ 99، والذي يُخصص للأجانب الذين يقيمون في تركيا لأكثر من ستة أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.