من جديد نظام أسد يرفع رسوم إستخراج جواز السفر العادي

30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
جواز السفر السوري
جواز السفر السوري

من جديد نظام أسد يرفع رسوم إستخراج جواز السفر العادي

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشفت مصادر إعلامية محلية اليوم أن وزارة الداخلية في حكومة نظام أسد قامت برفع رسوم استخراج جواز السفر العادي بنسبة كبيرة وصلت إلى 260%، دون أن تصدر بيانًا رسميًا بهذا الشأن.

ووفقًا لموقع “صوت العاصمة” المحلي، فإن الوزارة قررت هذا الرفع في الرسوم وسط اكتظاظ شديد في فروع إدارة الهجرة والجوازات.

وكانت تكلفة استصدار جواز السفر العادي قبل هذا القرار تتراوح بين 70 و100 ألف ليرة سورية، في حين أصبحت الرسوم الجديدة تقدر بـ 250 ألف ليرة سورية.

من المتوقع أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من مطلع العام المقبل 2024، حيث سيكون استخراج الجواز متاحًا حصريًا عبر الحجز على المنصة الإلكترونية المخصصة.

الجدير بالذكر أن فروع الهجرة والجوازات تشهد ازدحامًا كبيرًا، رغم إطلاق منصة إلكترونية لتسهيل العمليات. وفي هذا السياق، تشير التقديرات إلى أن السماسرة يتقاضون رسومًا تصل إلى 300 دولار لاستخراج الجواز “المستعجل”.

حيث يواجه السوريون صعوبات في الحصول على جوازات السفر، مما يضطرهم إلى دفع مبالغ مالية كبيرة للوسطاء لتسهيل العملية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية رفعت أيضًا رسوم جواز السفر الفوري إلى مليوني ليرة سورية بعد أن كانت مليون و5 آلاف ليرة سورية. تأتي هذه الزيادات في الرسوم في ظل زيادة الطلب على جوازات السفر وصعوبة استخراجها بالطرق الرسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.