عاجل تحذير لسكان تركيا من الـ72 ساعة القادمة

14 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عاجل سادة
عاجل سادة

عاجل تحذير لسكان تركيا من الـ72 ساعة القادمة

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أصدرت الصفحة الرسمية لموقع “هافا فوروم”، المعني بمتابعة الأحوال الجوية في تركيا، تحذيرًا هامًا للمواطنين حول ارتفاع مستويات تلوث الهواء في الأيام القادمة، مما قد يشكل خطرًا على الصحة العامة. حيث أن التحذير يركز على ضرورة الانتباه خلال الـ 72 ساعة القادمة نظرًا لتوقع ذروة في مستويات التلوث.

وفي تغريدات نشرتها الصفحة عبر حسابها على تويتر، أكدت الصفحة أن التحذير هذه المرة يتعلق بتلوث الهواء بدلًا من الأمطار أو الثلوج، وأن مستويات التلوث قد تصل إلى ذروتها في الأيام القليلة المقبلة. وأشارت إلى أن هذا التلوث يمكن أن يسبب أمراضًا مختلفة، مع التأكيد على خطورته إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وتحذر الصفحة خاصة الأفراد الأصحاء بضرورة توخي الحذر خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الأعراض المحتملة لتلوث الهواء تتضمن آلام في الحلق، وفقدان القوة، والألم، والسعال.

من جهة أخرى أكد خبراء الأرصاد أنه من المهم أن يظل الأفراد يتنبهون خلال الأيام الثلاثة القادمة، حيث من المتوقع أن تصل درجات التلوث إلى ذروتها. وشددوا على تقلبات حادة في درجات الحرارة، حيث يتوقع ارتفاعها إلى 18 درجة يوم الخميس، تليها انخفاض إلى 4-5 درجات في نهاية الأسبوع.

تُحث السلطات المحلية المواطنين على اتخاذ إجراءات وقائية فورية، وتطلب متابعة التقارير الرسمية حول جودة الهواء، والابتعاد عن الأماكن ذات مستويات عالية من التلوث واستخدام الوسائل الوقائية المناسبة لحماية الصحة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.