عالم زلازل يطلق تحذير مرعب ويتوقع حدوث كارثة ويحدد المكان والزمان! (صور)

27 أبريل 2023آخر تحديث :
عالم زلازل يطلق تحذير مرعب ويتوقع حدوث كارثة ويحدد المكان والزمان! (صور)

عالم زلازل يطلق تحذير مرعب ويتوقع حدوث كارثة ويحدد المكان والزمان! (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

رغم وجوده في مرمى النيران، وتعرضه لانتقادات مكثفة، مازال عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوغربيتس” يحاول إثبات نظريته التي تربط بين تحرك الكواكب واصطفافها وبين الزلازل التي تحدث على الأرض.

ويواصل العالم الهولندي التحذير من مخاطر الأنشطة الزلزالية حول العالم، وجاء في آخر وأحدث تحذيراته التي قام بنشرها عبر تويتر وذكر فيها: ” ها نحن نقترب من اكتمال القمر مع اقتران كوكبين، لذا يجب علينا الاحتراس من احتمال وقوع نشاط زلزالي قوي”.

وأشار أنه لايمكن تحديد الموقع بدقة، مضيفاً في الوقت نفسه أنه حدد في آخر مقطعين قام بتصويرهما حذر فيهما من أنشطة زلزالية ستشهدها الكرة الأضية بالتزامن مع اقترانات بين الكواكب والأرض.

رابطاً تلك الأنشطة باكتمال القمر من خلال الأيام القليلة القادمة في ابريل الحالي، وذلك استناداً إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم، وليس استناداً لحركة الكواكب واصطفافها.

وفي وقت سابق تعرضت سواحل “سومطرة” في إندونيسيا، حسب ما ذكرت الوكالة الجيولوجية الأميركية، لضربة زلزالية بقوة 7.1 درجات على مقياس ريختر، الثلاثاء، الأمر الذي دفع السكان إلى اللجوء إلى المرتفعات قبل أن ترفع السلطات حالة الإنذار باحتمال حصول تسونامي مدمر في المنطقة.

وتفاعلاً مع هذه التطورات الخطيرة والمرعبة، علق عالم الزلازل الهولندي، على الأحداث عبر سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، حدد فيها أن منطقة “سومطرة” ستكون عرضة لزلزال، نظراً للتقلبات الجوية، حسب مجموعة من الصور والخرائط التوضيحية شاركها عبر تويتر.

وقبل حدوث الزلزال أيضاً، غرد العالم الهولندي “هوغربيتس” عبر حسابه في “تويتر” بالقول: “قد تشير التقلبات في 21-22 أبريل إلى حدوث زلزال بقوة 6-7 في أو بالقرب من هذه المناطق في الفترة من 29 إلى 30 أبريل“، مرفقاً صوراً للكرة الأرضية بعلامات محددة لحدوث التقلبات الجوية في عدة مناطق من العالم.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.