مؤسسة الضمان الإجتماعي تحذر من العمالة الغير مسجلة وتكشف عن أمر هام بخصوص اذن العمل للأجانب في تركيا

15 أبريل 2023آخر تحديث :
مؤسسة الضمان الإجتماعي تحذر من العمالة الغير مسجلة وتكشف عن أمر هام بخصوص اذن العمل للأجانب في تركيا

مؤسسة الضمان الإجتماعي تحذر من العمالة الغير مسجلة وتكشف عن أمر هام بخصوص اذن العمل للأجانب في تركيا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

استضافت ولاية أنطاليا التركية ملايين السائحين الوافدين في كل عام، مما أدى هذا الأمر إلى ازدياد الأجانب فيها، واستقبلت هجرة كثيفة أثناء الوباء والحرب الأوكرانية الروسية.

وذكرت تقارير أنه عمل أكثر من 20 ألف موظف أجنبي في العديد من الأعمال المختلفة في تركيا، وفي المقام الأول قطاع السياحة، وقد تم توظيف 20 ألف و809 أجنبياً بالولاية في شهر يونيو من العام الماضي وتم تسجيلهم في الـSGK، وفي ديسمبر من العام الماضي تم توظيف 9 آلاف و721 عاملاً أجنبياً وحصولهم على إذن عمل.

ووفقاً للبيانات في شهر يناير من هذا العام تم تسجيل 9 آلاف و256 عاملاً أجنبياً من أصل 717 ألف و615 عاملاً أجنبياً في الولاية، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد العمالة الأجنبية 20 ألفًا مع افتتاح موسم السياحة.

تحتل روسيا المرتبة الأولى من حيث العمالة الأجنبية في المدينة، وتأتي قيرغيزستان في المرتبة الثانية ، وأوكرانيا في المرتبة الثالثة. وتلي هذه الدول سوريا وألمانيا وإندونيسيا.

وفي عملية الكشف عن العمالة غير المسجلة ، تبين أن 1899 مكان عمل لم يكن لديه تأمين صحي أو إذن عمل لموظفيه العام الماضي.

و من خلال عمليات التفتيش ، تم تسجيل 7 آلاف 609 موظف ليس لديهم تأمين صحي أو إذن عمل، و في الدراسات التي أجريت ، تم تحديد 61 أجنبيًا يعملون بدون تأمين.

فيما تم تحديد ما مجموعه 653 شخصًا مؤمنًا وحاصلين على إذن عمل تم الإبلاغ عن أرباحهم على أنها أقل من المبلغ عنها في قسط التأمين.

وتمت زيادة أرباح هؤلاء الموظفين على أساس أقساط التأمين. على الرغم من عدم وجود أنشطة تجارية أو مهنية لديهم ، فيما تم تحديد 3 آلاف 752 من حاملي التأمين الوهمي في 170 مكان عمل وهمي. تم إلغاء تأمينهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.