الأمن التركي يحبط مخططاً لاستهداف مناطق تتواجد بها القوات التركية داخل سوريا

5 مارس 2020آخر تحديث :
الجيش التركي
الجيش التركي

تركيا بالعربي – ترجمة حسان كنجو

أعلنت قوات الشرطة والدرك اليوم الخميس الخامس من شهر آذار/مارس، إفشال مخطط لاستهداف مناطق يتواجد بها الجيش التركي داخل الأراضي السورية في شمال شرقي محافظة حلب .

وبحسب ما نقلته صحيفة “حرييت” التركية وترجمت تركيا بالعربي عن مصادر أمنية في قوات الشرطة والدرك، فإنه القوات الأمنية تمكنت من حظر مخطط لنقل المتفجرات عبر شاحنة تجارية كانت على وشك الدخول عبر معبر (تشوبان بيه) الحدودي مع سوريا حيث كانت في طريقها إلى مدينة الباب شمال شرقي حلب.

وقالت الصحيفة: إن شاحنة تجارية تم ضبطها تحمل كميات من مادة (حمض النتريك) المستخدمة صناعة المتفجرات وقد تم تغطيتها بعلب من منظفات الغسيل ، مشيرة إلى أن  نقطة الانطلاق على طريق الخطة كانت من اسطنبول – باشاك شهير.

من مستودع في منطقة İkitelli ، حيث تم تحميل مقطورة بـ 19600 كيلوغرام من علب حمض النيتريك لاستخدامها في صنع المتفجرات. وقد تم تمويه المواد الخام المتفجرة بتبييض يوضع في أعلى العلب في منطقة (قوجه ايلي) ليتم ضبط الشاحنة قبل عبور الحدود.

وأضافت: “تم اعتقال سائق الشاحنة وأصحاب شركة النقل وتم تحديد اثنين من السوريين الذين يعملون في شركة كيميائية في غازي عنتاب قدموا مواد خام متفجرة للمنظمات الإرهابية، حيث وبعد تعاون استخباراتي تم الوصول إلى مستودع كيماويات في مدينة الباب حيث كان من المفترض أن تصل الشاحنة إليه، ليتم مداهمته من قبل قوات الدرك واعتقال صاحبه حيث تم العثور داخله على  كمية كبيرة من نترات الأمونيوم والمواد الكيميائية السائلة المستخدمة في صنع المتفجرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.