حمد بن جاسم يخرج عن صمته ويفتح النار على حكام العرب بسبب سوريا

18 أكتوبر 2019آخر تحديث :
حمد بن جاسم يخرج عن صمته ويفتح النار على حكام العرب بسبب سوريا

تركيا بالعربي/متابعة

حمد بن جاسم يخرج عن صمته ويفتح النار على حكام العرب بسبب سوريا

وجه رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم اليوم الجمعة انتقادات حادة لجامعة الدول العربية بسبب موقفها من عملية “نبع السلام” وذلك بعد توصل تركيا وأمريكا لاتفاق لوقف إطلاق النار في شمال سوريا.

وقال رئيس الوزراء القطري الأسبق على صفحته الرسمية بتويتر: “ها قد اتفقت تركيا وأمريكا بخصوص الشريط الحدودي ويتضح من ذلك للأسف الشديد ضحالة التقديرات العربية والبيان الصادر من الجامعة التي لم يعد لها مصداقية لا في الشارع العربي ولا العالمي ولا حتى من المجتمعين أنفسهم والسبب انها لم تعالج قضاياها الأساسية في العالم العربي ولست بصدد تعدادها..”

وتابع: “ناهيك عن عدم العدالة والمصداقية في أن تكون حكم في أي خلاف عربي ، والسبب أنها تبني سياستها بأسلوب غير واقعي ويتضح الآن أن دخول تركيا إلى الشريط الحدودي كان بموافقة أمريكية روسية إيرانية سورية”.

يذكر أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أعلن مساء أمس الخميس عن توصل بلاده إلى اتفاق مع تركيا يقتضي بتعليق عملية نبع السلام العسكرية في سوريا مدة 120 ساعة من أجل السماح لميليشيا الأحزاب الكردية بالخروج من المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا.

وكانت الجامعة العربية ندّدت بالعملية العسكرية التركية بشمالي سوريا، واعتبرتها تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي، وحذّرت من اتخاذ تدابير انتقامية ضد تركيا ما لم تسحب قواتها من الأراضي السورية.

ويذكر أن تركيا أطلقت منذ الأربعاء الماضي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا للقضاء على ما تصفه أنقرة بـ”الممر الإرهابي” هناك وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

عنب بلدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.