مواقع النظام داخل قرية الجابرية بريف حماة الشمالي (فيديو)

24 يونيو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام سورية أن غرفة عمليات “الفتح المبين” استهد فت اليوم الإثنين 24 حزيران/يونيو 2019 مواقع النظام داخل قرية الجابرية بريف حماة الشمالي.

وبحسب وكالة قاسيون فقد أطلق فصيل هيئة تحر ير الشا م مجموعة من الصو ا ر يخ باتجاه تجمـ.ـعات النظام داخل القرية.

وقال المصدر أن الجبهة الوطنية للتحرير ضمن عمليات غرفة “الفتح المبين” تمكنت من تد مير “دشمة” يتحـ.ـصن بداخلها عناصر للنظا م على جبهات ريف حماة.

وشنت غرفة عمليات الفتح المبين هجو ماً على عدة مواقع لميليشيات النظام، بريف حماة الشمالي الغربي.

وأفاد مراسل وكالة قاسيون صالح الشيخ بمجموع الخسائر التي منيت بها ميليشيات النظام، وهي تدمير دبابة على محور الحماميات بصاروخ مضاد للد روع، وتد ميرأربعة “دشم” داخل الحميامات و مقتل من بداخلها من عناصر، وتدمير ما فيها من سلا ح بأربعة صو اريخ مضا د ة للد روع. تدمير عربة نقل جنود مصفحة على محور الحماميات بقذ ا ئف مد فع الها ون.

استهداف اجتما عاً يضم عدة قيادات في صفوف قوات النظام السوري

استهـ.ـد فت الفصا ئل الثورية السورية اليوم الإثنين 24 حزيران/ يونيو 2019، اجتما عاً يضم عدة قيادات في صفوف قوات النظام السوري والملـ.ـيشـ.ـيات المساندة لها في بلدة “الجابرية” بريف حماة الشمالي.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير” بحسب وكالة قاسيون إنها استهدفت الإجتماع بمجموعة من صو ار يخ الغر اد محققة إصا با ت مباشرة نتيجة الإستهد اف.

وكانت الفصائل العسكرية، استهدفت، الإثنين 24 حزيران/ يونيو 2019، غرفة العمليات المشتركة التابعة لقوات النظام والمليشيات الروسية في قاعد ة “بريديج” العسكرية بريف حماة الشمالي.

وكان مراسل “وكالة قاسيون” ذكر في وقت سابق أن القاعدة العسكرية تراجعت “2 ” كيلو متر باتجاه “السقلبية” بريف حماة الشمالي، نتيجة استهداف الفصائل لها.

إمام أوغلو: انتخابات إسطنبول حطمت الكثير من الأحكام المسبقة تجاه تركيا

عقب تصدره لنتائجها، قال مرشح “تحالف الأمة” المعارض في تركيا، أكرم إمام أوغلو، إن انتخابات بلدية إسطنبول الكبرى حطمت الكثير من الأحكام المسبقة تجاه تركيا، لافتًا إلى أهمية احترام الحياة الشخصية والآراء السياسية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها إمام أوغلو عقب النتائج الأولية لإعادة انتخابات بلدية إسطنبول، التي تشير إلى فوزه في الانتخابات أمام منافسه بن علي يلدريم مرشح “تحالف الشعب”، الذي يضم حزب “العدالة والتنمية” وحزب “الحركة القومية”.

مرشح “تحالف الأمة”، الذي يضم حزب “الشعب الجمهوري” وحزب “الجيد” المعارضين، شدّد على ضرورة أن تعمل “ساعة الديمقراطية” بشكل سليم في تركيا دائمًا.

وأضاف: “إن ساعة الديمقراطية لم تعمل مع الأسف مساء 31 مارس/آذار الماضي، وشعبنا يدرك كل ما جرى (…) لا يمكن على الإطلاق إخفاء الحقائق”.

ولفت إلى أن انتخابات اليوم تعني فتح صفحة جديدة ومشتركة بالنسبة للجميع، وأن هذه الصفحة ستتضمن العدالة والمساواة والمحبة والتسامح. بحسب وكالة الأناضول الرسمية.

واعتبر إمام أوغلو أن انتخابات إسطنبول “لم يفز بها حزب أو مجموعة أو شريحة معينة، وإنما الفائز هم جميع سكان إسطنبول، وتركيا برمتها، وأن الجميع سيشعر بذلك بعد فترة قصيرة”.

وقال إن انتخابات إسطنبول حظمت الكثير من الأحكام المسبقة تجاه تركيا، لافتًا إلى أهمية احترام الحياة الشخصية والآراء السياسية للجميع.

وتابع: “انتهى عهد الأحكام المسبقة والتفرقة، وبدأ عهد الأخوة والمحبة والاحترام.. لن أدير إسطنبول بمفردي وإنما سأستفيد من كافة شرائح ومستويات الشعب”.

ومخاطبًا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أكّد إمام أوغلو أنه مستعد ويتطلع للعمل والتعاون بشكل متناسق مع الحكومة المركزية والمحلية من أجل حل مشاكل إسطنبول.

وأوضح أن سكان إسطنبول بحاجة لهذا الأمر، وأنه مستعد للعمل في هذا الصدد بما يتوافق مع خارطة طريقه ومبادئه التي أعلن عنها قبل الانتخابات.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.