العدالة والتنمية يطالب بإلغاء نتائج الانتخابات في إسطنبول

5 أبريل 2019آخر تحديث :
انتهاء تصويت الأتراك بأوروبا في استفتاء التعديلات الدستورية
انتهاء تصويت الأتراك بأوروبا في استفتاء التعديلات الدستورية

أخبار تركيا

طالب حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، اللجنة العليا للانتخابات، بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول، وإعادة فرز جميع الأصوات في الولاية.

وتقدم فرع حزب العدالة والتنمية بقضاء بويوك تشكمجه بطلب للجنة الانتخابات في إسطنبول بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية في الولاية؛ بسبب مخالفات حدثت في تسجيل كشوف الناخبين بمنطقة بويوك تشكمجه.

وأوضح بيان الحزب المقدم إلى لجنة الانتخابات، أن المخالفات التي تمت في تسجيل الناخبين من شأنها التأثير على نتائج الانتخابات مطالباً بإلغاء النتائج في انتخابات أعضاء مجلس البلدية، وانتخابات رئيس البلدية.

كما طالبت رئاسة فرع الحزب بإسطنبول بإعادة فرز جميع الأصوات في الولاية.

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، إن الحزب تقدم بطلب لإلغاء الانتخابات المحلية في قضاء بيوكتشكمجي بإسطنبول، وليس في الولاية بأكملها، لكن لجنة الانتخابات في الولاية رفضت الطلب.

ووفق النتائج الأولية غير الرسمية، فاز تحالف الشعب الذي شكّله حزب العدالة والتنمية الحاكم مع حزب الحركة القومية، بنسبة 51.74 في المئة من أصوات الناخبين مقابل 37.64 في المئة لتحالف الأمة الذي يضم حزب الشعب الجمهوري وحزب إيي المعارضين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.