مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

25 أبريل 2024آخر تحديث :
مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في تطور جديد لإجراءات منح الجنسية التركية الاستثنائية، ظهرت مرحلة جديدة تجمع بين مرحلتي “الأرشيف” و”الدوام”، مما أثار تساؤلات واسعة حول العملية الجديدة.

وبحسب ما نقله موقع “تلفزيون سوريا” واطلعت عليه “تركيا بالعربي”، تم نقل معظم المتقدمين للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية إلى مرحلة جديدة لم تكن موجودة من قبل، حيث تم إرسال الأرشيف المتعلق بطلب الجنسية إلى المؤسسة ذات الصلة للبحث، مما يظهر استمرارية عملية التقييم والبحث.

ما يميز هذه المرحلة الجديدة هو غياب كلمة “الاستثنائية” من الرسالة التي تصل المتقدمين، حيث كانت تُذكر في مراحل سابقة. وبحسب البيان، فإن عملية التقييم تستمر بشكل استثنائي، ولكن بدون استخدام الكلمة نفسها في الرسالة.

تأتي هذه الخطوة ضمن سبع مراحل يجتازها المرشحون لنيل الجنسية التركية الاستثنائية، التي بدأت في منحها للسوريين منذ بداية العام 2016.

وتتضمن المرحلة الرابعة نوعين: الأرشيف والدوام، وتشمل “الدراسة الأمنية” التي تعرض ملف المرشح للتجنيس على جميع المؤسسات الأمنية والقضائية. وتعتبر هذه المرحلة من أطول المراحل، حيث تمتد أحيانًا لأكثر من عامين.

من جهة أخرى أكد وزير الداخلية التركي، “علي يرلي كايا”، أن أكثر من 238 ألف شخص من الجنسية السورية حصلوا على الجنسية التركية الاستثنائية، من بينهم 134 ألف بالغ و100 ألف طفل، مما يبرز أهمية وتعقيد عملية منح الجنسية الاستثنائية في تركيا.

الجدير بالذكر أن رئاسة الهجرة التركية لم تصدر أي بيان حتى مساء اليوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Amayod abderrazzaq
    Amayod abderrazzaq منذ 7 أيام

    Bn mutece vatandas basvuru: tc n: 9916 9285 076.alacak kimlik v turk cinseyet mi?