بلد عربي: مساعدة الإتحاد الأوروبي ليست “رشوة” لبقاء السوريين!

4 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
بلد عربي: مساعدة الإتحاد الأوروبي ليست “رشوة” لبقاء السوريين!

بلد عربي: مساعدة الإتحاد الأوروبي ليست “رشوة” لبقاء السوريين!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أدلى مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “بطرس عساكر”، بتصريحات حول الدعم الذي قدمه الإتحاد الأوروبي للبنان، حيث اعتبر أن الحديث عن “رشوة” حصل عليها لبنان من الاتحاد الأوروبي، للإبقاء على اللاجئين السوريين بأنه “كلام شعبوي”.
وقال “عساكر”، في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” إن “تقديم المساعدات لا يعني التسليم ببقاء اللاجئين السوريين”، مقراً بأن هذه القضية مرتبطة بالحل السياسي في سوريا وبقرار المجتمع الدولي والدول المعنية، إضافة إلى حكومة دمشق.
وأضاف: “بانتظار الحل السياسي يعمل لبنان في المرحلة الأولى على الأقل على تخفيف عبء اللاجئين السوريين، وهو يُعد الخطة لتقديمها في مؤتمر بروكسل في 27 من الشهر الحالي المخصص لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي يعتبر فرصة بالنسبة إلى لبنان”.
وأشار “عساكر” إلى أن الخطة بشكل أساسي تقوم على أهمية تصنيف المناطق في سوريا بين الآمنة وغير الآمنة، مقابل تنظيم وجود السوريين في لبنان وعودة كل من يقيم بشكل غير شرعي.
وتحدث السياسي اللبناني عن تبدل في الموقف الأوروبي، لجهة تفهم الوضع اللبناني وتداعيات أزمة اللاجئين، لافتاً إلى حرص الاتحاد الأوروبي وقبرص بشكل خاص على حماية حدودها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.