مع اقتراب العيد… إزدياد نسبة الحوالات المالية الى سوريا

8 أبريل 2024آخر تحديث :
مع اقتراب العيد… إزدياد نسبة الحوالات المالية الى سوريا

مع اقتراب العيد… إزدياد نسبة الحوالات المالية الى سوريا

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في ظل اقتراب حلول عيد الفطر، أعلن مصدر في إحدى شركات الحوالات المالية بالعاصمة دمشق عن زيادة ملحوظة في نسبة التحويلات المالية إلى سوريا خلال الفترة الزمنية الممتدة من بداية شهر رمضان حتى الآن.

وأكد المصدر أن نسبة التحويلات المالية من الخارج ارتفعت بنسبة تصل إلى 30٪ مقارنة بالفترة الزمنية المماثلة من الشهر الفضيل، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع يعكس الطلب المتزايد على تحويل الأموال من قبل المواطنين في سوريا، سواء كان ذلك للاحتفال بعيد الفطر أو لتلبية احتياجاتهم المالية اليومية.

وأوضح المصدر أن العديد من الزبائن استلموا حوالات مالية أكثر من مرة خلال شهر رمضان، ما يعكس الضغط المالي الذي يواجهه الأهالي وزيادة المصاريف، ودلالة على ضعف القدرة الشرائية لدى الفرد.

وأرجع المصدر زيادة نسبة الحوالات المالية إلى اقتراب عيد الفطر، حيث يزيد الطلب على التحويلات المالية من دول لبنان والإمارات والعراق، وبمبالغ تتجاوز 3 ملايين ليرة سورية للحوالة الواحدة.

من جانبه، أشار المصدر إلى نشاط شهده التحويل المالي بين المحافظات السورية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، حيث تجاوزت المبالغ المحولة مليون ليرة سورية، ما يظهر الحاجة الملحة لتبادل الأموال داخل البلاد.

وأخيراً، أكد المصدر استمرار عمل شركات الصرافة منذ بداية شهر رمضان لتلبية الطلب المتزايد، حيث تعمل لساعات طويلة من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثامنة والنصف مساءً، بهدف تسليم أكبر قدر ممكن من الحوالات القادمة من خارج سوريا للعملاء.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.