تدهور الوضع الإقتصادي يدفع سوريين للقتال في أوكرانيا! (تفاصيل)

30 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
تدهور الوضع الإقتصادي يدفع سوريين للقتال في أوكرانيا! (تفاصيل)

تدهور الوضع الإقتصادي يدفع سوريين للقتال في أوكرانيا! (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

قام الباحث في مركز “تشاتام هاوس”، حايد حايد، بتحليل ارتفاع عدد السوريين الراغبين في الانضمام إلى الجيش الروسي، مشيرًا إلى أن هذا الظاهرة لا تعود فقط للدعاية الروسية التي تدّعي أنهم ينضمون بسبب امتنانهم لموسكو، بل يرتبط أساسًا بالتحديات الاقتصادية والفرص المحدودة والاستقرار المفقود في سوريا.

وفي مقال نُشر في مجلة “المجلة”، أوضح حايد أن الجاذبية الرئيسية تأتي من الأجور الكبيرة والوعود بمستقبل أكثر استقرارًا لأسرهم، إضافةً إلى الأساليب المغرية التي تستخدمها روسيا ووسطاءها لجذب السوريين.

وأكد حايد أن هذه الوعود تتضمن رواتب شهرية تصل إلى ألفي دولار، مع وعود بالحصول السريع على الجنسية الروسية، ولكن بمجرد انضمامهم يتم إرسالهم فورًا إلى جبهات القتال على الخطوط الأمامية.

وأشار إلى أن هذه الحوافز تثير رغبة السوريين، حيث تم إرسال ثلاث شحنات تضم بين 40 و 80 فردًا من محافظات السويداء ودمشق وحمص، بالإضافة إلى مئات السوريين الذين سجلوا أسماءهم وينتظرون السفر إلى روسيا.

إعلان

واختتم حايد بالقول إن تفاصيل رحلة المجندين من سوريا إلى روسيا لا تزال غير واضحة، مما يعقد جهود التحقق من التقارير المتضاربة حول هذا الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.