مطالبات بمعالجة ملف السوريين ضمن مؤسسات الدولة

10 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
مطالبات بمعالجة ملف السوريين ضمن مؤسسات الدولة

مطالبات بمعالجة ملف السوريين ضمن مؤسسات الدولة

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

دعا حزب “التقدمي الاشتراكي” اللبناني حكومة تصريف الأعمال والأحزاب السياسية في لبنان إلى التعامل مع أزمة اللاجئين السوريين بروح وطنية واحدة داخل إطار مؤسسات الدولة، مع استمرار الجدل حول “الهبة الأوروبية” بقيمة مليار دولار.

من جهته قدم رئيس الحزب “تيمور جنبلاط” الورقة التي أعدّها الحزب لمعالجة ملف السوريين في لبنان، بالتعاون مع رئيس مجلس النواب “نبيه بري”، مؤكدًا ضرورة التصدي للقضية بعيدًا عن التحريض والاستغلال، وداخل إطار يحفظ هيبة الدولة وكرامة المواطن اللبناني.

من ناحية أخرى، طالب رئيس لجنة الإدارة والعدل في البرلمان النائب جورج عدوان، حكومة تصريف الأعمال بتوضيح شروط “الهبة” الأوروبية قبل جلسة البرلمان المقبلة، لضمان معرفة النواب بتفاصيلها وكيفية التعامل معها.

في السياق نفسه، دعا عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب غسان حاصباني، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة “روزماري ديكارلو”، إلى تقديم دعم مالي أقل للمهاجرين السوريين غير الشرعيين المتواجدين في لبنان، معتبرًا أنه لا ينبغي لأي شخص أن يبقى في لبنان لأكثر من سنة إذا كان وضعه غير قانوني، ومؤكدًا على ضرورة توجيههم للعودة إلى بلدهم أو الانتقال إلى بلد آخر إذا كانت الساحة آمنة.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.