تشكيك بوجود تسعة ملايين لاجئ في مصر (تفاصيل)

10 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
تشكيك بوجود تسعة ملايين لاجئ في مصر (تفاصيل)

تشكيك بوجود تسعة ملايين لاجئ في مصر (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

شكك المتخصص في شؤون الهجرة واللاجئين، أشرف روكسي، في دقة التقديرات التي تشير إلى وجود تسعة ملايين لاجئ ومهاجر في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الرقم “غير واقعي وصعب التصديق به”.

وأوضح “روكسي” لصحيفة “الشرق” أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبلغ نحو 156 ألف لاجئ، بينما تشير إحصائيات الحكومة المصرية إلى أن عددهم يقترب من مليون شخص. وأشار إلى أن الرقم التقديري المرتفع جدًا للمهاجرين في مصر غير مؤكد، مؤكدًا أنه من الغير منطقي أن يكون هناك شخص غير مصري بين كل عشرة أشخاص في البلاد.

وأضاف أن البنية التحتية في مصر، مثل المشافي الحكومية، قليلة جدًا، وأن المعونات المدعومة تقدم فقط للمصريين، مما يعني عدم وجود ضغط كبير على المرافق العامة بسبب اللاجئين.

من جهة أخرى، أشار خبير دراسات السكان والهجرة، أيمن زهري، إلى أن المجتمع الدولي يجب أن يدعم مصر التي تواجه ظروفًا اقتصادية صعبة، مشيرًا إلى أن مبدأ مشاركة الأعباء هو مبدأ ثابت في المواثيق الدولية المرتبطة بالهجرة واللجوء.

إعلان

وتظهر الدراسات التي أجرتها منظمة الهجرة الدولية والبيانات، أن 37% من المهاجرين في مصر يعملون في وظائف ثابتة وشركات مستقرة، مما يشير إلى أنهم يسهمون بشكل إيجابي في سوق العمل ونمو الاقتصاد المصري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.