رفع الحظر عن المناطق في أنطاكيا وفتح القيود أمام السوريين

26 مارس 2024آخر تحديث :
رفع الحظر عن المناطق في أنطاكيا وفتح القيود أمام السوريين

رفع الحظر عن المناطق في أنطاكيا وفتح القيود أمام السوريين

تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الاجتماعي، أخباراً حول إمكانية رفع الحظر عن المناطق التي ما زالت مأهولة بعد زلزال شباط في أنطاكيا، أمام من يرغب بتثبيت عنوانه من السوريين.

وردّت مديرية الهجرة في اتصال عبر الرقم 157، أن جميع هذه الأخبار ما زالت بمثابة المنفية ما لم يصدر قرار معاكس بذلك، وأن مسألة رفع الحظر يتم إقرارها بموجب دراسة جديدة سيتم إجراؤها من قبل وزارة الإسكان والتوطين، وبعدها يتم اتخاذ مثل هكذا قرارات.

وتابعت: “أما بالنسبة للأبنية الخاضعة للإصلاحات في المناطق غير المحظورة، فستكون متاحة للتثبيت بمجرد إصدار أمر قضائي من محكمة البلدية، بان المبنى أصبح بدون أضرار وصالح للسكن”.

في ذلك، قال المعني بشؤون اللاجئين (أحمد وردياني) في حديث لـ تركيا بالعربي، إن هناك دراسة جدية وخطوات متسارعة لرفع الحظر عن بعض المناطق المأهولة بالسكان بعد زلزال شباط، وذلك من أجل حل مشكلة تثبيت القيود لمن فقد منزله بالزلزال من السوريين، وفي الغالب ستدخل هذه الخطوة حيز التنفيذ خلال الشهر المقبل.

رابط التسجيل على مساعدة الـ 6000 ليرة تركية (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

تلقت مئات العوائل السورية المقيمين على الأراضي التركية دفعة رسائل نصية اليوم من منظمة تدعى “Save The Childiren – انقاذ الطفولة”.

وتضمنت الرسائل مساعدة بمبلغ 6000 ليرة تركية على ثلاث دفعات، اي ما يعني المجموع الكلي للمساعدة يعادل 18 ألف ليرة تركية.

وأوضح مضمون الرسالة : “مرحباً من منظمة إنقاذ الطفولة Save The Children! تم تحويل دفعة قدرها 6000 ليرة تركية الى عائلتك. هذه هي الدفعة الأولى من ثلاث دفعات ستتلقاها من منظمة إنقاذ الطفولة. قد نتصل بك للحصول على تعليقات حول الدعم خلال الأشهر الثلاثة القادمة. يمكنك الاتصال على 08006110888”.

وشارك رواد السوشيال ميديا طريقة تواصل مع ادارة المنظمة، فهي تعتبر شبيه طريقة التسجيل بعدما تم الإعلان بأنه لا يوجد اي طريقة للتسجيل.

ويتطلب التسجيل ملئ نموذج خاص بالاتصال مع تحديد الأسباب الصحيحة وكتابة أحرف بعدد ضمني محدود.

للوصول الى رابط التواصل (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.