شروط رفع دعوى إخلاء في تركيا

4 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
شروط رفع دعوى إخلاء في تركيا

شروط رفع دعوى إخلاء في تركيا

في إطار العلاقة بين المستأجر وصاحب المنزل، تعتبر عملية رفع دعوى إخلاء إحدى الخطوات القانونية الهامة التي يمكن لأصحاب العقارات القيام بها في حالة تقاضيهم لإخراج المستأجر من المنزل. ولكن ما هي الشروط اللازمة لرفع مثل هذه الدعوى في تركيا؟

استلام تعهد بالإخلاء: في حال وعد المستأجر بإخلاء المنزل في تاريخ محدد ولكنه لم يلتزم بالتعهد، يحق لصاحب المنزل رفع دعوى إخلاء ضده.

الحاجة للمنزل: إذا كان المنزل هو السكن الوحيد لصاحبه دون وجود مكان آخر للسكن، فيمكن له رفع دعوى إخلاء بناءً على هذا الأساس.

الحاجة لمكان العمل: في حال كان المنزل هو مكان العمل الوحيد المتاح لصاحبه، يمكنه رفع دعوى إخلاء بناءً على هذا السبب.

إعادة الإعمار أو تقسيم المنزل: إذا قرر صاحب العقار تقسيم المنزل إلى عدة وحدات سكنية أو إعادة ترميمه بالكامل، وكان وجود المستأجر يعيق هذه العملية، يحق له رفع دعوى إخلاء.

إعلان

تأخر دفع الإيجار: في حال تأخر المستأجر مرتين في السنة عن دفع الإيجار وتلقى إشعارين بهذا الخصوص، يمكن لصاحب المنزل رفع دعوى إخلاء ضده.

امتلاك المستأجر لعقار آخر: إذا كان المستأجر أو زوجته يمتلكان عقاراً آخر في نفس المنطقة، فإن صاحب المنزل له الحق في رفع دعوى إخلاء بغض النظر عن إذا كان المنزل متاحًا للسكن أو مؤجرًا.

لا يمكن لصاحب المنزل طلب إخلاء المنزل إلا في حالة توفر أحد هذه الشروط، والمعروف أن زيادة الإيجار السنوية الرسمية تبلغ 25 في المئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.