ارتفاع متوقع في أسعار الخبز في إسطنبول

4 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
خبز تركي
خبز تركي

ارتفاع متوقع في أسعار الخبز في إسطنبول

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نقل موقع “dogru baber” التركي خبراً ترجمته “تركيا بالعربي” يفيد بأن، المواد الأولية مثل الدقيق ارتفاعًا شهدت إرتفاعاً ملحوظًا في الأسعار، مما يُجبر أصحاب المخابز على رفع أسعار منتجاتهم.

حيث ارتفعت إيجارات المخابز بشكل كبير، خاصة في بعض المناطق، مما يُشكل عبئًا إضافيًا على أصحاب المخابز.، ويُعاني قطاع المخابز من نقص في العمالة الماهرة، مما يُزيد من تكاليف الإنتاج.

من جهته قال رئيس اتحاد أصحاب عمل منتجي الخبز،”جيهان كوليفار”، إن إيجارات المخابز ارتفعت في إسطنبول، وأن هذا الوضع قد ينعكس على أسعار الخبز.

وأضاف”كوليفار”: “بعد الـ15 من الشهر الجاري، من المتوقع أن يرتفع سعر الخبز للكيلوغرام الواحد في إسطنبول إلى 60 ليرة. ويختلف سعر الخبز باختلاف المناطق، حيث من الممكن أن تبدأ من 12.5 ليرة وتصل إلى 15 ليرة ” .

إعلان

وذكر “كوليفار” أن الإيجارات المطلوبة للمخابز في شيشلي وبشيكتاش وقاضي كوي في إسطنبول تصل إلى 140 ألف ليرة، مضيفاً: “في أماكن مثل أرناؤوط كوي وسلطان غازي، يمكن أن تصل الإيجارات إلى 20-25 ألف ليرة. وهذا الفارق الكبير في الإيجار يضاعف المبلغ”.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.