طريقة دفع جميع الضرائب والديون المتراكمة من المنزل في تركيا

25 مارس 2024آخر تحديث :
طريقة دفع جميع الضرائب والديون المتراكمة من المنزل في تركيا

طريقة دفع جميع الضرائب والديون المتراكمة من المنزل في تركيا

تركيا بالعربي

أتاحت الحكومة التركية، الاستفسار والاستعلام عن الضرائب والغرامات والديون المستجقة لكل فرد الكترونياً، وذلك عبر تخصيصها تطبيقاً حمل اسم GIB (Gelir İdaresi Başkanlığı)، حيث يمكن الدخول إليه باستخدام شيفرة E-DEVLET، ويظهر سجل الديون الخاص بكل فرد وتفاصيل اخرى تتعلق بالمستحقات المترتبة عليه.

ما هي استخدامات تطبيق GIB؟

يمكنك القيام بالدفع عبر رقم المستند لمجموعة من الخدمات، منها دفع ضريبة السيارات، وسداد الديون المؤجلة، وتسديد المخالفات المرورية، ودفع رسوم الهاتف المحمول، ورسوم ورقة قيمة جواز السفر، ورسوم رخصة القيادة، وغيرها من الخدمات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يُتيح للمستخدمين الاستعلام عن معلومات مهمة مثل مصدر أتعاب المحكمة والتحقق من الضرائب والمستندات. يُمكن القيام بذلك سواءً من خلال مكتب الضرائب الإلكتروني أو تطبيق معرفة الضرائب في تركيا GIB.

بمجرد تسجيل الدخول، يمكن للمستخدمين الوصول إلى العديد من المعلومات الهامة، مثل الإشعارات الإلكترونية، والاستطلاعات، وكتاب الضمان الشخصي، والمعلومات التجارية، والإشعارات بالغرامات الضريبية، ومعلومات الإدارة والشراكة في الشركات.

هذا بالإضافة إلى إمكانية إجراء معاملات متنوعة مثل تحديث عنوان العمل، وإشعار بدء العمل، وإشعار افتتاح مكتب فرعي، والعديد من الخدمات الأخرى التي يُمكن الوصول إليها بسهولة عبر تطبيق الضرائب في تركيا GIB.

كما يمكن الدخول إلى خدمة الاستعلام عن الضرائب الالكترونية عبر الرابط التالي:

لمستخدمي أندرويد من هنا

لمستخدمي آيفون من هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.