“حماية المستهلك”: الحديث عن إنخفاض الأسعار “كلام نظري”

21 مارس 2024آخر تحديث :
“حماية المستهلك”: الحديث عن إنخفاض الأسعار “كلام نظري”

“حماية المستهلك”: الحديث عن إنخفاض الأسعار “كلام نظري”

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد أمين سر جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها، “عبد الرزاق حبزة”، أن ما يتم تداوله حول انخفاض الأسعار في سوريا يعد “كلامًا نظريًا”، مشيرًا إلى أن الاتجاه العام يشير إلى ارتفاع الأسعار.

وأشار “حبزة” إلى أن الجولات في الأسواق كشفت عن ارتفاع غير مسبوق في أسعار الخضار والفواكه والأجبان والألبان واللحوم، مؤكدًا أن حتى أسعار الدجاج، التي شهدت انخفاضًا قبل رمضان، عادت للارتفاع.

وقلل “حبزة” من تأثير “مهرجانات التسوق” على الأسعار، موضحًا أنها ذات مستوى محدود وتقتصر على مناطق متفرقة دون أي تأثير عملي على أسعار المواد الغذائية والمستلزمات اليومية.

من جهته، أوضح “عابد فضلية”، الذي يعمل في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة السورية لم تكن في التوقيت المناسب، مما أدى إلى نتائج عكسية وزيادة في الأسعار.

وأشار “فضلية” إلى أن منصة الاستيراد تحمل تأثيرًا سلبيًا، بسبب التأخير في التسديد الفعلي لقيمة الاستيراد، ما يؤدي إلى زيادة التكاليف وارتفاع الأسعار في الأسواق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.