مبعوث الأمم المتحدة “يفاجئ” موسكو ودمشق!

29 فبراير 2024آخر تحديث :
مبعوث الأمم المتحدة “يفاجئ” موسكو ودمشق!

مبعوث الأمم المتحدة “يفاجئ” موسكو ودمشق!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفادت وسائل الإعلام في دمشق بأن دعوة مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، “غير بيدرسن”، لعقد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، أثارت مفاجأة وتصعيدا بين الأطراف المعنية.

ووفقًا للمصادر المتابعة، فإن دعوة “غير بيدرسن” لعقد الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف جاءت رغم معارضة روسيا، وبدت “مفاجئة”. كما أشارت المصادر إلى أن بيدرسن قام بلقاءات مع مسؤولين ودول فاعلة، وأبدت عدة دول رغبتها في استضافة الاجتماعات.

ووصفت المصادر “بيدرسن” بأنه “مصمم ومستعجل على المضي في الخيار الأميركي”، مع الدعوة لعقد الجولة المقبلة من اجتماعات اللجنة في جنيف، مما قد يُعتبر إحراجًا لروسيا وإظهارها بموقف الرافض لإجراء هذه المحادثات.

وفي سياق متصل، طلبت روسيا ودمشق التركيز على عقد الاجتماعات في مكان يتفق عليه جميع الأطراف السورية، دون فرض مكان بعينه، في حين ألقى مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، باللوم على بيدرسن وموسكو ودمشق لرفض استئناف المباحثات في جنيف.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.