لمنع عبور “آلاف اللاجئين”… بلد اوروبي يمدد اغلاق حدوده مع روسيا!

9 فبراير 2024آخر تحديث :
لمنع عبور “آلاف اللاجئين”… بلد اوروبي يمدد اغلاق حدوده مع روسيا!

لمنع عبور “آلاف اللاجئين”… بلد اوروبي يمدد اغلاق حدوده مع روسيا!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت حكومة فنلندا اليوم تمديد إغلاق معابرها الحدودية مع روسيا حتى 14 نيسان (أبريل) المقبل، ذلك لمنع عبور “آلاف” المهاجرين وطالبي اللجوء.

حيث تم اتخاذ هذا القرار بناءً على الأدلة التي تشير إلى احتمال وصول مهاجرين إضافيين من روسيا في حال فتح المعابر الحدودية بين البلدين.

وكانت فنلندا قد أغلقت حدودها الشرقية مع روسيا في وقت سابق من العام الماضي نظراً لتزايد عدد الوافدين من دول مثل سوريا والصومال. وفيما اتهمت هلسنكي موسكو بنقل المهاجرين إلى الحدود، إلا أن الكرملين نفى هذه الاتهامات.

وأكدت وزيرة الداخلية الفنلندية، “ماري رانتانين”، أن هناك ما لا يقل عن المئات وربما الآلاف من المهاجرين بالقرب من الجانب الروسي من الحدود ينتظرون فرصة مواصلة رحلتهم إلى فنلندا.

ووفقاً لسلطات الحدود الفنلندية، وصل 1323 طالب لجوء إلى فنلندا من روسيا بين آب (أغسطس) وكانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي.

من جانبها، أوضحت هيئة الهجرة الفنلندية أنها لم تتمكن من تحديد مكان نحو 160 مهاجراً، ورجحت أنهم واصلوا طريقهم إلى دولة أوروبية أخرى.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.