“أوتشا”: نصف مليون سوري تلقوا دعماً للمأوى في عام واحد (تفاصيل)

7 فبراير 2024آخر تحديث :
“أوتشا”: نصف مليون سوري تلقوا دعماً للمأوى في عام واحد (تفاصيل)

“أوتشا”: نصف مليون سوري تلقوا دعماً للمأوى في عام واحد (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن نائب المتحدث الرسمي باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، جينز لاركي، أن أكثر من نصف مليون شخص في سوريا تلقوا دعمًا للمأوى خلال عام 2023.

وأوضح “لاركي” أن هذا الدعم جاء كجزء من جهود الأمم المتحدة لتقديم المساعدة للمتضررين في سوريا، والذين تضرروا من تداعيات الأزمات الإنسانية المستمرة في البلاد، بما في ذلك الزلازل التي ضربت المنطقة في شباط من العام الماضي.

وأضاف “لاركي” أن الأمم المتحدة أطلقت نداءً عاجلاً لتأمين تمويل بقيمة 398 مليون دولار لمساعدة 4.9 مليون شخص في سوريا الذين تضرروا من الزلازل، وتم تمويل النداء بالكامل من قبل الجهات المانحة.

وشكر “لاركي” الجهود الإنسانية التي قدمتها الجهات المانحة والشركاء الإنسانيون في تقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين في سوريا، مؤكدًا أن هذه الجهود قد ساهمت في توفير الغذاء والمأوى والإسعافات الأولية والدعم النفسي والاجتماعي للسكان المتضررين.

وفي ختام تصريحاته، أشار “لاركي” إلى أن الحاجة للمأوى الإضافي للسوريين ما زالت ملحة، مؤكدًا على ضرورة زيادة التمويل للاستجابة الإنسانية لتلبية احتياجات السكان المتضررين في سوريا بشكل فعال.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)