هل من لقاء بين أردوغان وبشار الأسد… تصريح رسمي تركي

1 فبراير 2024آخر تحديث :
هل من لقاء بين أردوغان وبشار الأسد… تصريح رسمي تركي

هل من لقاء بين أردوغان وبشار الأسد… تصريح رسمي تركي

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

ذكرت وكالة أنباء روسية اليوم أن مصادر دبلوماسية تركية أكدت تأجيل اللقاء المقرر بين تركيا و سلطة الأسد، الهادف إلى استعراض ومناقشة مسارات التطبيع بين البلدين. وأوضحت المصادر أن هذا التأجيل جاء نتيجة لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن بعض القضايا الحساسة.

وكان من المتوقع أن يكون هذا اللقاء ضمن الإطار الرباعي الذي يضم روسيا وتركيا وإيران وسلطة الأسد، حيث تم تعليق الاجتماعات الرباعية لمدة تزيد عن ثمانية أشهر.

وقد نفى مصدر في وزارة الخارجية التركية ما تداولته بعض الأنباء حول وجود خطة لعقد اجتماع رفيع المستوى للصيغة الرباعية للحوار.

وفي تصريحات سابقة للممثل الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، أكد على أن “خريطة الطريق” للتطبيع لم تكتمل بعد، مشيرًا إلى عدم بدء الأطراف الرئيسية في الحوار بالاتفاق على الخطوات الملموسة.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاءات الرباعية السابقة قد شهدت تباينًا في الآراء حول قضايا حساسة مثل سحب القوات التركية من شمال غرب سوريا، وهو ما يعكس تحديات تحقيق التوافق الكامل بين الأطراف المعنية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.