مفوضية اللاجئين تعلن عن منصة لتوفير فرص عمل للاجئين

1 فبراير 2024آخر تحديث :
الربح من الانترنت
الربح من الانترنت

مفوضية اللاجئين تعلن عن منصة لتوفير فرص عمل للاجئين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  في إيطاليا، عن إطلاق منصة “الترحيب بنقرة واحدة” بالتعاون مع مؤسسة “أديكو”. تهدف هذه المنصة إلى توفير فرص عمل احترافية للأفراد اللاجئين، مما يعزز اندماجهم في المجتمع ويسهم في تعزيز الاقتصاد.

حيث ترتبط المنصة بشكل وثيق بمشروع الترحيب والعمل، الذي أطلقته المفوضية في العام 2017 بهدف تعزيز اندماج اللاجئين في سوق القوى العاملة. حتى الآن، شاركت 500 شركة في هذا المشروع، ونجح في تيسير أكثر من 22 ألف مسار للاندماج في سوق العمل.

وتوفر المنصة مساحة رقمية مشتركة للشركات واللاجئين والجمعيات، تسهل عمليات التوظيف والتدريب المهني، وتعزز التعاون بين القطاع الخاص والمنظمات الاجتماعية. تعتبر المنصة بمثابة أداة حديثة لخلق فرص العمل وتحفيز التنمية المستدامة.

وفقًا للإحصائيات الأخيرة، يوجد أكثر من 450 ألف لاجئ وطالب لجوء في الدولة المستفيدة، حيث يعتبر العمل خطوة أساسية لتحقيق الاندماج الناجح. بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه المشروع من الشركات والمجتمع المدني، يعد إطلاق المنصة تحفيزًا إضافيًا لتعزيز التعاون وتوفير فرص العمل للفئات اللاجئة.

تأتي هذه المبادرة بدعم قوي من شركة “Accenture” وصندوق “إنتيسا سان باولو” الخيري، حيث يعتبران شريكين استراتيجيين في تنفيذ هذا البرنامج الطموح الذي يهدف إلى تحقيق اندماج اقتصادي واجتماعي قائم على الشمول والاستدامة.

للوصول إلى موقع المنصة: إضغط هنا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.